أسفر انقلاب سيارة ميكروباص أثناء نزولها من طريق عقبة حزنة بمنطقة الباحة، عن وفاة 8 أشخاص وإصابة 7 آخرين، طبقًا لبيان توضيحي من الهلال الأحمر والدفاع المدني.
من جانبه، قال المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني بمنطقة الباحة، العقيد جمعان بن دايس الغامدي، إنه في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم، وقع حادث انقلاب (ميكروباص) أثناء نزوله من طريق عقبة حزنة.
وأضاف، أنه تم تحريك 6 فرق من الإنقاذ والإسعاف والإطفاء من إدارة بلجرشي ومركز الشطيبة وإدارة المخواة، وفور وصول الفرق الميدانية للموقع اتضح أن الحادث عبارة عن انحراف المركبة (ميكروباص) عن مسارها أثناء نزولها، وانقلابها داخل مسار طريق عقبة حزنة.

وأوضح أن المركبة كان بها 15 شخصًا، جميعهم من العمالة الأجنبية، وتم إخراجهم جميعا، وتبين وفاة 8 أشخاص، وإصابة 7 آخرين إصاباتهم من متوسطة إلى بليغة ومن ضمن المتوفين ثلاثة من أبناء الجالية المصرية بالسعودية


وأشار إلى أن الفرق الميدانية قامت بإخراج 4 حالات محتجزة من داخل المركبة، وعمل الفرز الطبي للحالات بمشاركة الجهات ذات العلاقة واتضح إصابة 8 حالات وتم نقل جميع الحالات بواسطة إسعاف الهلال الأحمر وإسعاف الصحة، وتوفي أحد المصابين أثناء نقله إلى مستشفى الأمير مشاري ببلجرشي؛ ليرتفع عدد الوفيات إلى 8 أشخاص، كما تم تسليم الحادث للمرور لمتابعة الحالات بحكم الاختصاص.
من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة، عماد بن منسي الزهراني أن 8 أشخاص توفوا في حادث انقلاب ميكروباص في عقبة حزنة، مضيفا أن حادث الانقلاب وقع أثناء نزول الميكروباص من طريق عقبة حزنة، وبداخلة 15 شخصًا في منتصف العقبة أمام المسجد.


وأضاف أنه تم توجيه 5 فرق من الهلال الأحمر فور تلقيها البلاغ، وتبين عند الوصول إلى الموقع، أن هناك 4 إصابات خطيرة وحالة توقف قلب وتنفس، وحالة متوسطة، وتم نقل الحالتين الخطيرتين بواسطة الصحة، وفي الطريق توفي أحدهما.
وأشار إلى أن جميع الحالات تم التعامل معها بالموقع وفق البروتوكولات الإسعافية المتعارف عليها والمعمول بها في الهلال الأحمر، والمتبعة في تلك الحالات وما شابهها، وتم نقل جميع الإصابات الى مستشفى الأمير مشاري بن سعود ببلجرشي.

lموضوعات ذات صلة