شوقى يشارك فى اجتماع وزراء التعليم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالأردن

شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فى اجتماع وزراء التعليم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل تحقيق الدور المنتظر من التعليم وإطلاق تقرير التنمية العالمي لعام ٢٠١٨ للبنك الدولى، وذلك بالعاصمة عمان.

ويأتى ذلك في إطار اهتمام الدولة بالتعليم وأهمية التواصل مع العالم الخارجي لمعرفة كل جديد في مجال التعليم؛ وذلك لتطوير العملية التعليمية في مصر، والحرص علي بناء المواطن الصالح المتعلم الناجح المنتج والمواكب لتطور العصر التكنولوجي لبناء وتقدم الوطن.

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني شارك في جلسات مؤتمر وزراء التعليم العرب، حيث بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة وترحيب الدكتور عمر الرزاز وزير التربية والتعليم بالأردن، وكلمته حول التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكلمة حافظ غانم نائب الرئيس التنفيذى في البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتى دارت حول ملاحظاته عن التعليم فى المنطقة.

وأضاف خيري أن الجلسات تضمنت عرض تقديمى حول نتائج تقرير عن التنمية فى العالم قدمه الوزراء المشاركون للتقرير لدى البنك الدولى، ودارت حلقة النقاش حول الوضع الحالى للتعليم فى العالم العربى، وذلك من أجل إعادة التأكيد على مساهمة والتزام المجتمع الإقليمى والدولى تجاه التعليم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك أهم الجهات المانحة والشركاء علي مستوى المنطقة.

كما تناولت المناقشات كيفية تحقيق الدور المنتظر من التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع وزراء التعليم، كما دارت نقاشات تبحث ما يمكن للدول القيام به من أجل تحسين مخرجات التعليم، وحشد جهود كل من هو ذو علاقة بالتعليم.

وأشار خيري إلى أن الوزراء المشاركون قدموا لمحة حول التقرير الرئيسي القادم من البنك الدولي حول التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تم نقاش مائدة مستديرة مع وزراء التعليم، حول النجاحات والتحديات البارزة فى دولهم، كما تم النقاش حول الخطوات القادمة.

lموضوعات ذات صلة