كشف رئيس الهيئة القومية للبريد عصام الصغير أن البريد المصري سوف يطلق لأول مرة تطبيق علي الهواتف الذكية اثناء المشاركة في معرض كايرو آى سى تي 2017 يتيح للعملاء إجراء التحويلات النقدية والاستعلام عن الحسابات ودفع الفواتير والشراء من المتاجر الإلكترونية المختلفة بواسطة البطاقة الخاصة بحساب العميل علي الهاتف المحمول.
وأضاف عصام الصغير أن التطبيق سوف يتيح للعملاء في معرفة أقرب فرع بريد وحجز رقم علي شباك الخدمة فيه قبل التوجه إلى الفرع كما سوف يساعد التطبيق العملاء في متابعة البعائث ومعرفة أسعار الخدمات المختلفة المتوفرة بالبريد فضلا عن استفادة العملاء من هذه الخدمات المتوفرة علي الموقع الإلكتروني للهيئة بعد تطويره.

وأوضح عصام أن هيئة البريد المصري سوف تشارك في فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2017 من خلال إطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة التي تسعى إلى مساندة خطط الحكومة في التسهيل والتيسير علي المواطنين خاصة بعد أن توفير مراكز خدمات البريد كافة الخدمات التي يحتاج لها المواطن المصري بسهولة ويسر وذلك بعد تطوير المراكز واحتوائها علي أحدث الأجهزة والبرامج التكنولوجية الحديثة وتدريب العاملين عليها و تمتعهم بالخبرة والكفاءة مما أدي إلي تقديم الخدمة بسرعة كبيرة وتوفير وقت وجهد المواطنين.
وأشار عصام أن البريد سوف تقدم تجربة مباشرة أثناء المعرض عن مشروع العنونة البريد Zip Code وبذلك تكون أولى انطلاقات التطبيق علي أرض الواقع لهذا المشروع الذي يهدف إلى تسهيل الوصول إلى العناوين بدلا من الطريقة التقليدية المستخدمة في الوقت الراهن.
وأضاف أن مشروع العنونة البريدية سوف يستفيد منه عدد من الجهات الحكومية وغيرها مثل الطوارئ والحماية المدنية وشركات الشحن بسبب سهولة الوصول للعناوين من خلاله حيث يحدد المواقع بدقة شديدة مشيرا إلي الانتهاء الفعلي من ترميز أكثر من منطقة سكنية.
والجدير بالذكر أن فعاليات الدورة 21 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سوف تبدأ غدا الأحد ولمدة 4 أيام في مركز المؤتمرات بالقاهرة الجديدة، ويشارك في الفعاليات عدد من شركات المحمول ” فودافون وأورانج ” والمصرية للاتصالات وعدد من الشركات المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات سواء عالميا أو إقليميا أو المحلية.

lموضوعات ذات صلة