محافظ الأقصر يلتقي ووفد الإعلام والصحافة الألمانية للأقصر

ألتقى محمد بدر محافظ الأقصر ووفد من أهم الأعلاميين بالصحف والمجلات والقنوات الألمانية ، بهدف بحث وتنشيط عودة السياحة ، حيث تناول اللقاء العديد من التساؤلات عن مستقبل السياحة فى محافظة الأقصر.
بدء محافظ الأقصر اللقاء بترحيبة بالصحفيين الألمان ، وأستمع إلى أسئلتهم التى تمحورت حول مدى الأنضباط الأمنى فى المحافظة السياحية ، حيث أكد بدر على أن محافظة الأقصر وجميع المناطق السياحية والآثرية بها مراقبة بالكامل بأحدث أنظمة تكنولوجيا كاميرات المراقبة .
ورداً على تساؤلات عن حملات ترويج السياحة الأقصرية فى وسائل الأعلام الغربية ، قال محافظ الأقصر أن المحافظة تركز على الدعاية الأليكترونية الحديثة بهدف دعم وتنشيط السياحة ، كما أنه هناك بروتوكول تعاون مع الجامعة الألمانية فى القاهرة لدعم وترويج السياحة بالأقصر .
كما أعلن محافظ الأقصر عن عدداً الأكتشافات الآثرية الحديثة بالمحافظة والتى من الممكن أن تغير الخريطة السياحة للأقصر كمقصد سياحى ، كما أنه يتم الآن خلق انماط جديدة من السياحة الثقافية الحديثة مثل أنشاء دار الاوبرا والحديقة الصينية بالأقصر بالتعاون مع الجانب الصينى ، وكذا أنشاء قاعة مؤتمرات دولية ، ومركز لدراسة علم المصريات ، وبحث أنشاء طريق يربط محافظتى الأقصر بالبحر الأحمر وصولاً لمدينة مرسى علم فى ساعتين للتسهيل على السياح ، وربط السياحة الثقافية بالترفيهة ، والتى من الممكن أن تزيد من عدد الليالى السياحية وبيع برامج جديدة من السياحة .
وتحدث محافظ الأقصر عن عودة رحلات الشارتر ، وكذا عودة خط أوساكا فى اليابان ، كما توقع محافظ الأقصر موسم سياحى أفضل هذا الشتاء عن المواسم السياحية السابقة ، وتمنى لهم أقامة سعيدة ، وعودتهم مرة أخرى .
وفى نهاية اللقاء أكد الصحفيين الألمان على أهمية تكرار زيارة مصر مرة أخرى ، كما أشادوا بعظمة وروعة الحضارة المصرية القديمة .

lموضوعات ذات صلة